الأخبار العالمية

إعصار “باتسيراى” يدمر مدينة مننغارى ويخلف 120 قتيل

متابعة: خلود فراج
دمر اعصار “باتسيراى” مدينة مننغارى الساحلية فى مدغشقر، فى وقت الذى يتم العمل فيه على إمداد المنطقة بالمساعدات الإنسانية وخلف 120 قتيل.
وكشفت أحدث التقرير الصادر عن السلطات فى البلاد، ان الاعصار “تسبب فى مقتل 120 شخصا فى مدغشقر، وجاءت معظم الخسائر فى الساحل الشرقى للبلاد”.
وعلى لسان المسؤول اللوجستى فى الصليب الأحمر الفرنسى مارتن مارين، قال “فى الوقت الحالى، التقييمات الأولى التى تم إجراؤها مقلقة للغاية، فهى تتحدث عن إضرار الإعصار بتسعة من بين كل عشرة منازل، لا سيما فى منطقة مننغارى”.
وأردف قائلا “الجيش الفرنسى يتولى إيصال طنين من المساعدات أرسلتها الصليب الأحمر الفرنسى”، ومنظمة “أطباء بلا حدود” قالت ان “فرقها فى الموقع وجدت المدينة مدمرة إلى حد كبير”.
وتوقف المستشفى عن العمل، وتم تدمير 5 مراكز صحية فى المنطقة تماما، كما تعرض 35 مبنى صحى آخر لدمار جزئى، كما تم إجلاء مرضى المستشفى إلى عيادة الطوارئ، وحالة الطرق مرزية”.
تبعد “منطقة نوزى فاريكا 100 كيلومتر إلى الشمال ولا يمكن الوصول إليها إلا عن طريق البحر، والمستشفى هناك دُمر والكهرباء لا تزال مقطوعة”.
ومن الامطار الغزيرة تضرر نحو 125 ألف شخص ووصلت سرعة الرياح إلى 165 كيلو متر بالساعة، وضربت الجانب الشرقى ليل 5 إلى 6 فبراير، قبل أن تتحرك إلى الداخل وتتسبب بتدفق الأنهار إلى حقول الأرز وتدميرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
مرحباً بكم في الإخبارية العربية هل ترغب في تلقي إشعارات بآخر الأخبار؟ لا نعم