الأخبار العاجلة

أمين المنطقة الشرقية يفتتح معرض «PROJECT.ion» في الأصالة

متابعة: الاخبارية العربية

افتتح أمين المنطقة الشرقية م. فهد بن محمد الجبير، أمس، معرض «PROJECT.ion» التابع لكلية العمارة والتصميم السنوي إحدى كليات الأصالة بالتعاون مع شركة مزج العمرانية، وسط حضور كثيف من المسؤولين وأعضاء هيئة التدريس وزوار المعرض.
وافتتح المعرض بجولة للأمين تستعرض مبادرات الكلية المجتمعية والمشاريع التي تم تنفيذها بالشراكة مع شركة سابك، إضافة إلى أعمال الطالبات التي تقدم مقترحات تصميمية لمبانٍ معمارية تتماشى مع بيئة المملكة الصحراوية لعدد من المدن كالرياض والعلا ونيوم وتطرح الحلول المعمارية لأكثر المشكلات شيوعًا بطرق مبتكرة وحديثة، وتصورات مستقبلية للمباني تحاكي رؤية المملكة 2030 وتقوم على معيار التصميم العمراني المستدام مع مراعاة الجانب البصري والجمالي، إضافة إلى تجربة «Mid Journey» التي تعمل باستخدام برامج الذكاء الاصطناعي، وتتيح للحضور عمل نماذج تصويرية مستقبلية.
وأشاد المشرف العام لكليات الأصالة الدكتور محمد بابصيل بأعمال الطلاب في المعرض، والتي بلغ عددها 200 مشروع، وبجهود أعضاء هيئة تدريس كلية العمارة والتصميم المؤهلين من أفضل جامعات العالم، مؤكدًا أن الأصالة تزخر بكوكبة فريدة من المهارات الطموحة، ويُعد هذا المعرض فرصة لتعريف المجتمع الخارجي من الزوار بمخرجات طلبة كليات الأصالة ومدى تميز وكفاءة المشاريع التي يقدمونها.



المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
مرحباً بكم في الإخبارية العربية هل ترغب في تلقي إشعارات بآخر الأخبار؟ لا نعم